languageFrançais

وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ترشد المقيمين بالخارج للاستثمار

تتواصل أشغال أسبوع الباب المفتوح الخاص بالتونسيين المقيمين بالخارج الذي انطلق يوم 5 أوت 2024 و يختتم غدا الجمعة والذي تنظمه وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تحت شعار "استثمر في بلادك" في إطار الإحاطة ومزيد استقطاب التونسيين المقيمين بالخارج للاستثمار في القطاع الفلاحي .

 و تخصص هذه التظاهرة للتواصل مع التونسيين المقيمين بالخارج لارشادهم حول الجوانب القانونية والفنية والاقتصادية الخاصة ببعث المشاريع الفلاحية والتعريف بالامتيازات المخولة لاستثماراتهم بتونس وفق ما صرحت به لموزاييك ريم الهداوي المهندسة بوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية .

و تؤكد الهداوي أن الاقبال بمختلف الإدارات الجهوية كان جيدا موضحة أن أغلب المستثمرين في المجال كانوا يستثمرون غالبا في الخدمات الفلاحية لكن الوكالة تعمل على تشجيعهم على الاستثمار في الانتاج الفلاحي و تسهيل بعض العقبات التي تعترضهم و كانت النتيجة أن نوايا انخراط المستثمرين من المقيمين في الخارج في الإنتاج الفلاحي ارتفعت بنسبة 20 بالمائة خلال السنتين الأخيرتين .

و تمت عملية التواصل بين مختصي الوكالة و التونسيين بالخارج في كل الإدارات الجهوية و تختتم غدا في ادارات قابس و مدنين وتطاوين والقصرين .

سيدة الهمامي